القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

محمد حسين محمد احمد منصور من كتاب شخصيات العسيرات



شيخ حصة بقرية اولاد جبارة التابعة لمركز العسيرات بسوهاج ينتمي لبيت منصور وهو جزء من عائلة السعدات تلك العائلة العريقة تعتبر من اكبر عائلات العسيرات في العدد ويعتبر عميدا لتلك العائلة في تلك الفترة أجمعت عائلات اولاد جبارة على ان يتولى منصب شيخا للقرية بالتزكية لما له من شجاعة في الحق وأمانة وحرص على حقوق أبناء القرية .

صدر قرار بتعيينه شيخ قرية أولاد جبارة عام 1960 تقريبا كان عضو لجنة المصالحات بالعسيرات وفى خلال عضويته ساهم في القضاء على المشاجرات في العسيرات والبلاد المجاورة ومن أعضاء لجنة المصالحات في تلك الفترة " محمود احمد فواز، عبدالحميد الرملي ، العمدة احمد عبدالجواد ،العمدة عطا عيسى ، العمدة احمد محمد ابراهيم يوسف ".

اشتهر بالصدق والأمانة في حل المشكلات ووضع الحدود الفاصلة بين الأراضي بما يطابق الخرائط المساحية .

من اهم اقوال الشيخ التي خلدها الزمن "إننا عندما نخرج للصلح يجب ان نتحرى من بيننا الا يكون لاحد منا قريب أو صديق من أطراف النزاع ومن كان له فليعتذر .


يذكر انه ساهم في التصدي لنقل الوحدة الصحية من أولاد جبارة الى عرابة ابوكريشة واضيفت له عمدية اولاد جبارة بالإنابة في حقبة زمنية سابقة وهب حياته لخدمة أهالى قريته والعسيرات اجمع كان يصل الليل بالنهار لا يكل ولا يمل حتى يصل الى حل في المشكلات .


رحل الشيخ محمد حسين محمد احمد منصور عن دنيانا في 10/3/1989 عن عمر يناهز 72 عام قضى أغلبها في خدمة العسيرات رحمه الله وادخله جناته .
مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب ومؤرخ عضو لجنة الاعلام باللجنة الفرعية لنقابة الاشراف بسوهاج 01021269038

تعليقات