القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

سطور من حياة : مصطفى باشا إسماعيل أبو رحاب من كتاب شخصيات العسيرات الجزء الاول




مولده

ولد في العسيرات وكانت تتبع قديما مديرية جرجا سنة 1276 هجرية نشأ وتلقى تعليمه بالعسيرات في كتاب القرية وتعلم العلوم التي كانت تدرس في تلك الفترة وكعادة العائلة تلقى التعليم الإضافي عن طريق مدرس خاص ولم بلغ سن الرجولة تولى أعمال والده الزراعية . 

دوره فى العمل العام 


رشح نفسه لمجلس شورى القوانين فمثل هذه الانابة مدة تسعة سنوات في عهد عمر باشا لطفى واسماعيل باشا محمد وعبدالحميد باشا صدقي . 
انتخب عضو في مجلس مديرية جرجا وخدم بلده خلال مدة خدمته وخلال هذا المنصب أنعم عليه بعدة رتب سامية منها "البكوية الثانية و رتبة المتمايز و رتبة المرمران الرفيعة (البشاوية) و النيشان العثماني الرابع. 

دوره فى مد خطوط السكة الحديد 

بسبب مساعدته الكبرى للدولة في مد سكة حديد الحجاز أنعم عليه السلطان محمد رشاد سلطان تركيا فى تلك الفترة بالنيشان المجيدي الثالث وميدالية سكة حديد الحجاز. 


للاطلاع على سيرة مصطفى باشا إسماعيل أبو رحاب كاملة وصور نادرة من حياته بالكتاب يرجى التواصل مع المؤلف  بالاتصال على هذا الرقم 01021269038-01282505553

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة ، ولا يحق لأى دار نشـــر او اى شخص ، طبع ونشر وتوزيع الماده  او نقلها الكترونيا الا بموافـقة كتابية وموثـقة من المـــؤرخ

مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب ومؤرخ عضو لجنة الاعلام باللجنة الفرعية لنقابة الاشراف بسوهاج 01021269038

تعليقات