القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

حصريا |العمدة احمد محمد ابراهيم يوسف عمدة جزيرة اولادحمزة سنة 1934م



العمدة احمد محمد ابراهيم يوسف عمدة جزيرة اولادحمزة التابعة لمركز العسيرات مدرية جرجا سابقا.

ولد في جزيرة اولادحمزة 10 /4/1904 م لعائلة عريقة من عائلات العسيرات وهى ال محمدين تلقى قدر من التعليم في كتاب القرية تولى منصب عمدة جزيرة اولادحمزة عام في 9/1/1934 م ظل عمدة القرية حتى وفاته كان عضو مؤتمر المحافظة وامين سر الاتحاد الاشتراكي للوحدة الأساسية بجزيرة اولادحمزة كما كان عضو للجنة الإدارة المحلية وعضو لجنة المصالحات بالعسيرات وعضو لجنة المصالحات بالمحافظة .

ساهم وشارك في أغلب مصالحات العسيرات وكانت تربطه علاقة قوية بأغلب عمد العسيرات وجرجا ومن اهم المصالحات التي تمت في عهده صلح ال عبدالحق و ال موسى عام 1970 تقريبا .

أعضاء لجنة المصالحات وأصدقائه


محمود احمد فواز ،الشيخ عبدالحميد الرملي ، العمدة احمد عبدالجواد عمدة العوامر ، احمد محمد ابوخبل ،السيد محمد عبدالرحيم الغشيم وكان شيخ للغفر وابن اخت للعمدة ، على الشندويلى وكان شيخ للبلد ،ابراهيم محمد بتاو، محمد على إسماعيل ،عبدالحميد عبدالمجيد ".

امتازت فترة العمدة بالقوة والحذم فكان يهابه كل الصوص والمطاريد حتى ان في عهده كان اللصوص والمطلوبين يهابون المرور امام منزله، او دار العمدية كما كان العمدة يضع غفير او اثنين كدرك ليلى لحفظ الامن توفى العمدة رحمه الله تعالى 21/11/ 1981م .




جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤلف  ، ولا يحق لأى دار نشـــر او اى شخص ، طبع ونشر وتوزيع المادة  او نقلها الكترونيا الا بموافـقة كتابية وموثـقة من المـؤرخ حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية .
المصدر : كتاب المجموعة الكاملة لسير شخصيات العسيرات الجزء الاول 



مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب ومؤرخ عضو لجنة الاعلام باللجنة الفرعية لنقابة الاشراف بسوهاج 01021269038

تعليقات