القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

صدر حديثا اول كتاب يؤرخ للعسيرات "المجموعة الكاملة لسير شخصيات العسيرات




بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مقدمة....
     الحمد لله رب العالمين لا يسأم عن كثرة السؤال والطلب سبحانه إذا سئل أعطى وأجاب   نحمَده تبارك وتعالى حمدًا يليق بجلال ذاته وكمال صفاته ونعوذ بنور وجهه الكريم من السيئات والهفوات ونسأله من نوره نورًا ننجو به من العثرات و حالك الظلمات أما بعد.
     يمكن للموت أن يحصد الأرواح وتلك هي غلبته على الإنسان  ولكنه لا يستطيع أن يصادر تاريخ من أماتهم أو يمحي سيرتهم خاصة إذ كانت السيرة والتاريخ فيهما من القيم والثوابت والأعمال والمواقف  ما يجعل منها ما تبدو مثل الجبال الشامخة في وجه الزمن.
     عندما نسترجع سير وقصص تاريخ الآباء والأجداد نجد فيها  العبر والحكم  والعظات ويفوح منها عبق وعبيرالذكريات ونعيش فيها خيالا واسعا يأخذنا إلي عالم امتزجت فيه صعوبة العيش مع البساطة وحرارة الشمس مع الابتسامة وجفاف الأرض .
مع الكرم في مجتمع وقر الكبير وعطف على الصغير وتقاسم فيه الناس سبل العيش معاً نسترجع خير هذه الايام  و نزرعها في قلوبنا من جديد .
معا نتذكر شخصيات كتبت أسماءها  بحروف من نور في صفحات التاريخ نذكر بعضًا منهم في هذا الكتاب لعلنا نقتدي بسيرهم لننهض  ببلدنا.
     أتحدث في كتابى هذا عن بعض الشخصيات التي أتت على العسيرات على مدار الازمان محاولا تسليط الضوء علي طيب أعمالهم وجميل خصالهم التي خرجت من طبيعة الارض وجمال التعاليم والموروثات الاجتماعية والدينية  وألفت نظر الاجيال من الشباب إلي اهم أعمالهم  ليقتدوا بهم او ينتهجوا نهجهم كما احاول ان اضع تاريخ مناسب لشخصيات العسيرات التي هضم حقها ولم تذكر في أي كتاب اخر بما يليق باهلها .
أسلوبي في البحث
     اعتمدت في جمعي للمعلومات على الذهاب الى مصدر المعلومة دون أن أجعل بيني وبينها واسطة وبذلك تكون المعلومة موثقة من مصدرها دون زيادة او نقصان . 
     ووجب ان اعرف القارئ بالعسيرات فمركز العسيرات التابع لمحافظة سوهاج، يحده من الجنوب مركز جرجا ومن الشمال مركز المنشاة، ويحتوي على العديد من القرى والبلدات المكونة لهذا المركز حيث يمتد تقريبًا على مساحة 50 كم مربع ويحتوى على عدد عشر قرى منها قرية أولاد جبارة وقرية اولاد حمزة وقرية جزيرة اولاد حمزة وقرية الرشايده  وقرية الشهداء وقرية المساعيد و قرية العوامر  وقرية اولاد بهيج وقرية الاحايوة غرب وقرية النويرات .





بطاقة الكتاب


عنوان المؤلف

المجموعة الكاملة لسِيَر شخصيات العسيرات

المؤلف
أحمد محمود المسعودي
التصنيف
بحث
رقم الإيداع القانونى
13391 - 2019
الترقيم الدولى
7-30-6726-977-978
عدد الصفحات
170 صفحة
رقم الإصدار الداخلى
444 الطبعة الأولى يولية 2019
المقاس
14X20
تصميم الغلاف
مؤسسة النيل والفرات

                      








جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤلف، ولا يحق لأى دار نشـــر طبع ونشر وتوزيع الكتاب الا بموافـقة كتابية وموثـقة من المـــؤلـــف

                        جمع وترتيب                
      مهندس : احمد محمود المسعودي



 لطلب الكتاب من الكاتب أحمد محمود المسعودي يرجى الاتصال على هذا الرقم 01021269038 


مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب : احمد محمود الاعمرى المسعودي
مهندس وكاتب ومؤرخ عضو لجنة الاعلام باللجنة الفرعية لنقابة الاشراف بسوهاج 01021269038

تعليقات